عربي Facebook Twitter linkedin google Instagram
جنرل للاستشارات والتدريب تختتم برنامج المراقبة والتقييم
جنرل للاستشارات والتدريب تختتم برنامج المراقبة والتقييم

مؤسسة الانروا تختتم برنامج تدريبي بعنوان
المراقبة والتقييم

رام الله : اختتمت جنرل للاستشارات والتدريب عضو الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO امس الاول برنامج تدريبي في مجال المراقبة والتقييم في فندق البيوتي ان في رام الله ، وذلك بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين UNRWA /  Cash-for-Work Project.
وقد استمر البرنامج عشرة ايام  بواقع 70 ساعة تدريبية وقد ركزت موضوعات التدريب : الفرق بين المشروع والبرنامج ، ما هو المشروع ، دورة ادارة المشروع ، مراحل دورة ادارة المشاريع اوالبرامج ، ماهي المشاركة ، مبادئ المشاركة ، ماذا نعني بالتحليل المؤسسي ، ما هو المؤشر ، دور مدير المشروع ، الفرق بين المراقبة والتقييم ، اهمية خطة المراقبة والتقييم ، مرحلة التقييم ، انواع التقييم ، اساليب وطرق التقييم ، التحضير للتقييم ، عرض النتائج الاولية ، انهاء تقرير التقييم ، مراجعة عملية التقييم . ركزت على الجانب العملي والتطبيقي بما يخدم موضوع ومواصفات المشروع بالاضافة للتطرق لبعض النظريات الحديثة المعنية في عملية ادارة ومراقبة وتقييم المشاريع المختلفة .
وهلى هامش الاختتام تم التخريج وتسليم الشهادات للمشاركين ، وقد عبر بعضهم عن رأيه في هذا التدريب سواء من ناحية المدرب او الشركة المنفذة او المادة التدريبية ومن بعض هذه الاراء :
"حصلت على الاستفادة القصوى من المادة التدريبية التي طرحت"
"شركة جنرل تحتوي على طاقم تدريبي لا شك انه يملك من الخبرة والكفاءة الشيء الكثير ونتمنى ان يتكرر التعاون معهم"